إعلان

اللجوء في سويسرا 2022 وأنواع إقامة اللجوء في سويسرا

اللجوء في سويسرا 2022 وأنواع إقامة اللجوء في سويسرا

اللجوء في سويسرا 2022 … سويسرا من الدول المعروفة بتقديس حقوق الإنسان . لأنها تعتبر من أهم النقاط التي تميز سويسرا عن الدول الأخرى. خاصة أنها الدولة التي عقدت مؤتمر جنيف الذي يهدف منذ عام 1864. إلى حماية حقوق الإنسان أثناء الحرب من خلال إبرام سلسلة من الاتفاقيات الدولية.لذلك ، أصبحت السياسة الداخلية لسويسرا سياسة تعزز حقوق الإنسان وتدمجها في المبادئ والأهداف الرئيسية للبلد.

وبالتالي شهدنا زيادة في عدد حالات اللجوء في سويسرا مؤخرًا . مما يتطلب منا التحقيق في هذا الأمر ومحاولة تزويدك بكل المعلومات اللازمة حول هذا الأمر ، بما في ذلك:

كلا من مزايا اللجوء السويسري ، إجراءات اللجوء في سويسرا 2022 ، أنواع مساكن اللجوء السويسرية . بالإضافة إلى وظائف وأجور اللاجئين السويسريين . وأخيراً سنتحدث عن المدة التي يستغرقها لم شمل الأسرة في سويسرا وعيوب اللجوء في سويسرا.
لذلك أيها القراء الأعزاء ، إذا كنتم من الأشخاص المهتمين بهذا الأمر . فكل ما عليك فعله هو قراءة المقال الذي في يدك بعناية ، لأنه يقدم تقريرًا شاملاً عن قضية اللجوء في سويسرا.

إعلان

مميزات اللجوء في سويسرا

في الواقع ، بدأنا مؤخرًا نشهد زيادة كبيرة في عدد حالات اللجوء في سويسرا. ونعتقد أن هذا يرجع إلى الدعم الدائم من الدولة السويسرية لحقوق الإنسان . من خلال توفير سلسلة من الامتيازات ، يدور معظمها حول توفير حياة كريمة للاجئين السويسريين.

لذلك وجدنا أن مزايا اللجوء في سويسرا تشمل:

أولا التغطية الصحية

تعمل سويسرا جاهدة لتزويد اللاجئين بخدمات الرعاية الصحية .وتزويدهم ببطاقة تأمين صحي حتى يكون لهم الحق في تلقي الرعاية الطبية ، تمامًا مثل المواطنين السويسريين.

مواضيع ذات صلة :

الهجرة إلى كندا عن طريق الزواج من مقيمة في كندا

كيفية طلب اللجوء من خارج كندا تؤسس برنامجاً خاصاً بقبول اللاجئين

ثانيا الاستفادة من التعليم

اللجوء هو العقبة الأولى التي قد يواجهها اللاجئون وهي إمكانية الدراسة في سويسرا ، لذلك تلتزم الأخيرة بتقديم سلسلة من المساعدة ، من خلال إنشاء مجموعة من مشاريع إعادة التأهيل لإتاحة الفرصة للاجئين للدراسة في سويسرا ، على سبيل المثال ، يمكن لجميع اللاجئين الاستفادة من المحاضرات العامة ،

بالإضافة إلى ذلك ، يساهم الطلاب السويسريون في نجاح البرنامج من خلال التحضير لتعليم اللغة واندماج الطلاب اللاجئين في المجتمع السويسري.

ثالثا الحصول على العمل

بالنظر إلى أن سويسرا معروفة بتنوعها وتنوعها في القطاعات ومجالات العمل ، مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي الأخرى ، فإنها توفر أيضًا للاجئين فرصًا للعمل ومضاعفة الأجور.

بالإضافة إلى التأمين الطبي والتعليم وفرص العمل ، يتمتع اللجوء في سويسرا بمزايا أخرى ، مثل:

  1. استمتع بالطبيعة الغنية والجميلة لسويسرا ،
  2. العيش في بلد آمن

وينطبق الشيء نفسه على الاندماج في أمة معروفة بتواضعها وأناقتها وتقدمها.

إجراءات اللجوء في سويسرا 2022

بعد فهم مزايا اللجوء السويسري ، يجب أن نمر بإجراءات اللجوء السويسرية 2022 وتبدأ:

أولاً: ضرورة إثبات وجود أسباب قاهرة لطلب اللجوء في سويسرا . أي أن حياة طالب اللجوء في بلده مهددة أو معرضة للخطر بسبب دينه أو معتقداته السياسية ،
ثانيًا: بالإضافة إلى تعبئة الاستمارة المتضمنة لجميع بيانات مقدم الطلب .يجب تقديم هذه الشهادة في أحد مراكز اللاجئين لأخذ صورته وبصمات أصابعه للتحقق من أن الشخص لم يتقدم بطلب للجوء في دولة أخرى قبل التقديم.
ثالثًا: تقديم جميع المستندات التي تثبت هوية مقدم الطلب: البطاقة الشخصية أو جواز السفر أو غير ذلك …
رابعًا: بعد المكوث في مركز إيواء اللاجئين ، يقوم الأخير بإجراء مقابلات مع مقدم الطلب . وعادةً ما تشمل محققًا من دائرة الهجرة (SEM) ، وممثلًا عن جمعية الإغاثة ، في حالة فهم مقدم الطلب السؤال المطروح . ومترجم فوري ، فقط في حالة كان مقدم الطلب لا يعرف لغة يتحدث بها في سويسرا ،
خامساً: بعد تقديم طلب اللجوء في سويسرا وإجراء المقابلة الشخصية . يمكن للمتقدم الحصول على رد فوري ، أو يمكن نقله إلى مركز اللاجئين الكانتوني وطرح نفس أسئلة المقابلة مرة أخرى أثناء المقابلة. نأمل في الحصول على القرار النهائي بعد اكتمال عملية النقل.
ملحوظات:

يمكن للاجئين التقدم بطلب للحصول على اللجوء من خلال المطارات السويسرية .ومراكز اللجوء السويسرية الموجودة في مجموعة من المدن السويسرية أو عبر الحدود السويسرية.إذا تقدموا بطلبات خارج سويسرا ، فيمكنهم أيضًا التقدم بطلب في القنصلية السويسرية في بلدك.
إذا ثبت أن مقدم الطلب قد تقدم بطلب للحصول على اللجوء في بلد آخر من قبل . فسيتم ترحيله مباشرة إلى تلك الدولة.
وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن لكل فرد الحق في تقديم طلب لجوء ، ولكن مرة واحدة فقط.

إعلان

أنواع الإقامات في سويسرا

بمجرد أن يبلغ مكتب الهجرة عن طلب اللجوء الخاص بك في سويسرا ، سيتم الإعلان عن القرار النهائي. إذا كانت إيجابية ، فسوف تدخل مرحلة تحديد نوع الإقامة التي ستمنح لك ، لذلك قد تكون:

الإقامة من النوع B: يُمنح هذا النوع من الإقامة للأشخاص الذين أقنعوا دائرة الهجرة بتقديم طلب لجوء في سويسرا. والغرض من ذلك هو حماية حياتهم من التوجه الديني أو السياسي أو العرق أو الجنسية في بلدهم الأم . وبالتالي فرصة الحصول على راتب شهري وتعلم اللغة والعثور على وظيفة ،
حق الإقامة: هو حق الإقامة المؤقت الممنوح للاجئين ، ليس لأنهم أقنعوا لجنة الهجرة بتقديم طلب اللجوء في سويسرا . ولكن فقط لاعتبارات إنسانية ، فيسمح الآخر لصاحبها بالتمتع بحق الإقامة. بـنصف الراتب والسكن المجاني ، ولكن دائما ضمن مدى محدود مقارنة بالنوع الأول من السكن ،
نوع C من الإقامة: هي الإقامة الدائمة التي يمكن لحاملي النوع الأول من الإقامة (B) الحصول عليها بعد إكمال خمس سنوات في سويسرا.
الإقامة من النوع N: هي إقامة مؤقتة يحصل عليها اللاجئون بعد وصولهم إلى أحد مراكز الإقامة .حتى يتمكنوا من الاستمتاع بإقامة مجانية في مركز اللجوء بأجر يومي محدود للغاية.
إذا حصل مقدم الطلب على إقامة من النوع B . فيمكنه أيضًا الحصول على الجنسية السويسرية بعد 12 عامًا.إذا كان متزوجًا من مواطن سويسري ، فيمكنه الحصول على الجنسية السويسرية بعد 5 سنوات.

العمل في سويسرا

أما بالنسبة للعمل للاجئين في سويسرا ، فهذا من الحقوق الممنوحة لهم . لا سيما أنه بالمقارنة مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى . فإن سويسرا من الدول المعروفة بخلق عدد كبير من الوظائف وكسب أجر مضاعف. ومع ذلك ، عند العمل في سويسرا ، وخاصة اللاجئين ، عليك الانتباه إلى النقاط التالية:

  1. لكي يعمل اللاجئ ، يجب أن يكون لديه أحد تصاريح الإقامة الدائمة أو المؤقتة .
  2. لا يستطيع اللاجئ العمل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من التحاقه بملجأ اللاجئين .
  3. من الضروري مراجعة الرقابة القانونية على إقامته في سويسرا لفهم كل ما لديه وما يحق له .
  4. يجب أن ينفق اللاجئون العاملون في سويسرا 10٪ من دخلهم الشخصي على رعاية الدولة . وهي دفعة شهرية لتغطية المساعدة التي حصل عليها اللاجئون سابقًا من الدولة والأشخاص الآخرين الذين يحتاجون إلى الاستفادة منها.

راتب العمل في سويسرا

اللجوء في سويسرا 2022، يختلف رواتب اللاجئين السويسريين وفقًا لنوع إقامة اللجوء التي تم الحصول عليها في سويسرا . لذلك وجدنا أن الحد الأدنى للراتب الشهري للاجئين الذين يحصلون على سكن اللاجئين من نوع F و N يُقدر بـ 400 فرنك سويسري للشخص الواحد.

وإذا كان لديهم أطفال ، فلن يتمتعوا بنفس المزايا . ولكن أجرهم ينخفض ​​إلى النصف ، بحيث يصبح كل طفل 200 فرنك سويسري.بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليهم الاهتمام بجميع واجبات الأطفال المنزلية.بالإضافة إلى 100 فرنك سويسري للمتعة والسفر إلى مدينة أخرى على سبيل المثال.

بالنسبة للاجئين الذين حصلوا على سكن لجوء من الفئة B . يمكن لكل شخص أن يحصل على إعانة من 800 إلى 900 فرنك سويسري شهريًا ، ويتلقى الأطفال النصف كالمعتاد ، أي 400 إلى 450 فرنكًا سويسريًا.بالإضافة إلى المساعدات المالية الأخرى التي تقدمها الدولة فيما يتعلق بمدارس الأطفال والسكن ونواحي أخرى …

ملحوظات:

تجدر الإشارة إلى أن راتب اللاجئين السويسريين قد يتغير ولا يمكن تعديله ، خاصة في حالة الأطفال. لأن الدولة لن تكون قادرة على دفع نصف الراتب لكل طفل على حدة. لذلك ، كلما زاد عدد الأطفال ، انخفض الراتب الشهري الذي تدفعه الدولة للاجئين.

إعلان

الهجرة إلى كندا بالزواج من مقيمة بكندا

يمكنك عرص المزيد من عروض الهجرة عبر الضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى