Advertisement

اللجوء في نيوزلندا 2022 كل ما يجب عليك معرفته حول هذا الموضوع بالتدقيق

اللجوء في نيوزلندا 2022

Advertisement

اللجوء في نيوزلندا 2022 كل ما يجب عليك معرفته حول هذا الموضوع بالتدقيق

الهجرة الى نيوزلندا أو طلب اللجوء في نيوزلندا 2022 يعد من أفضل الوجهات للمهاجرين وذلك لما توفره من المستوى المعيشي الجيد لكافة العمال، وتوفر أيضا فرصا للعمل، إضافة إلى سهولة اجراءات الهجرة والحصول على الجنسية النيوزيلندية وبالتالي اللجوء في نيوزلندا 2022.

إن الصورة التي يحاول أن يضعها بعض الأشخاص حول نيوزيلندا على أنها دولة لا تقبل المهاجرين وأنها مكان خطير بالنسبة لهم وكل هذه الجهود باءت بالفشل.

إذ أن الجميع يسأل عن اللجوء في نيوزلندا وأيضا ميزات اللجوء في نيوزلندا السبب الذي بموجبه  قررنا التحدث إليك عبر هذا المقال حول كيفية التقدم للحصول على طلب اللجوء في نيوزيلندا 2022  لأن هذه الأخيرة والتي نقصد بها نيوزيلندا تولي اهتمامًا خاصًا للأقليات والأشخاص المضطهدين حول العالم.

كما سنبين أيضًا بالتدقيق الخطوات التي يجب على الطالب لهذا اللجوء في نيوزلندا 2022 اتباعها بغية البقاء على الاطلاع بكل التعديلات المرتبطة بالموضوع.

Advertisement

تفاصيل هامة حول طلب الهجرة إلى نيوزيلندا 2022

اللجوء إلى نيوزلندا 2022، الطالب باللجوء هو الشخص الذي يخشى العودة إلى بلده ويطمح للحصول على  “الحماية” أو بتعبير آخر “صفة اللاجئ” (طلب اللجوء والحماية)، وبموجب قانون الهجرة لعام 2009 في نيوزيلندا تتم معالجة طلبات اللجوء في نيوزلندا 2022.

من بين أهداف هذا القانون ضمان امتثال نيوزيلندا لالتزاماتها وتعهداتها بموجب اتفاقية سنة 1951 التي تتعلق بوضع اللاجئين الراغبين في الحصول على اللجوء في نيوزلندا 2022 واتفاقية 1984 لمناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية بموجب العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية لعام 1966.

وللتنويه في نيوزيلندا لا يُعتبر الشخص لاجئًا إذا كانت سلطات بلاده قادرة على توفير حماية فعالة له أو إذا كان هناك بلد ثالث بإنكانه حمايته، علاوة إلى ذلك، فإن الشخص الذي يفر من بلاده بحكم ارتكاب جرائم خطيرة ونذكر من بينها:  الجرائم ضد الإنسانية أو جرائم الحرب لا يمكن أن يعتبر لاجئًا.

هل من الممكن تقديم طلب اللجوء في نيوزيلندا من بلدي الأم؟

اللجوء إلى نيوزيلندا 2022، معروف أن الكثير من الناس في الدول العربية يواجهون معانات من مصائب سواء من عائلاتهم أو من السلطات هي الأخرى جراء معارضتهم أو آرائهم الدينية، السياسة أو التقاليد الشائعة في البلاد …

ونذكر على سبيل المثال الكثير من السعوديين يعانون من الإضطهاد من طرف الدولة بسبب آرائهم السياسية أو الدينية، والأمر نفسه بالنسبة لمواطني الإمارات وقطر ومصر والجزائر …، وهذا معروف لدى أغلبتنا، وبسبب ذلك ولسوء الحظ أيضا، لا يمكن تقديم طلب الحصول على اللجوء في نيوزيلندا من المملكة العربية السعودية أو الإمارات أو السودان. لكن من جانب آخر يمكن أن يكون طلب اللجوء في نيوزيلندا صالحًا لما يكون الشخص على أرض نيوزيلندا.

مقالات ذات صلة :

الهجرة إلى كندا هنا كل ما تريد معرفته

كل ما يخص الهجرة إلى كندا

كيفية السفر لنيوزيلندا وتقديم طلب اللجوء ؟

بصفة عامة ، الشخص الذي يمكنه تقديم طلب الحصول على اللجوء في نيوزيلندا 2022 هو الشخص الذي يعاني في وطنه لإحدى الأسباب الآتية:

  1. الإنتماء العرقي.
  2. الإنتماء الديني.
  3. جنسيته.
  4. أصله العرقي.
  5. أفكاره السياسية المعارضة.
  6.  الأفكار الدينية التي الدين الرسمي للدولة.
  7. تفضيلاته أو ميولاته الجنسية.

وبما أنه يعتبر مقدم الطلب للحصول على اللجوء في نيوزلندا 2022 مندرجا في إحدى الفئات المذكورة أعلاه، فإنه غالبا يشعر بالقلق من العودة إلى بلده كي لا يتعرض للسجن أو التعذيب أو الإعدام  أو التحرش أو التعرض لأي نوع من أنواع سوء المعاملة.

إجراءات اللجوء في نيوزيلندا 2022

اللجوء في نيوزلندا 2022، بعد أن تكلمنا عن كيفية الدخول إلى نيوزيلندا ومن الذي يمكنه تقديم طلب اللجوء إلى نيوزيلندا سنكشف عن إجراءات اللجوء التي يمر بها كل طالب اللجوء في نيوزيلندا

ما يجب عليك معرفته أن سلطات اللجوء النيوزيلندية المعنية هي فرعين :

  • محكمة الهجرة والحماية.
  • فرع دائرة اللجوء.

يتجسد دور فرع دائرة اللجوء في تحديد ما إذا كان سيتم قبول طلب اللجوء الخاص بك وإذا كان ستم رفضه، يمكنك الاستئناف أمام محكمة الهجرة والحماية.

Advertisement

أين يجب تقديم طلب الحصول على اللجوء إلى نيوزيلندا 2022  ؟

اللجوء في نيوزلندا 2022، فإذا كان الشخص قادرًا على الهجرة إلى وجهة نيوزيلندا بأي طريقة ممكنة (ليس مهما كيف وصلت) ويشعر أنه يستحق تقديم طلب للحصول على اللجوء هنالك، فيمكنه إرسال طلبه مباشرة على:

  • ميناء بحري أو مطار.
  • عند دخول نيوزيلندا عند مسؤولي الهجرة واللجوء والحماية أو الشرطة.

هل بإمكاني تعيين ممثل قانوني لمساعدتي في تقديم طلب اللجوء في نيوزيلندا 2022 ؟

نعم يإمكانك تعيين وكيل لك، إذ أن الوكيل القانوني أو الممثل القانوني هو الذي يمكنه تقديم المشورة لك فيما يتعلق بـ قواعد طلب اللجوء الخاص بك ومساعدتك في الإجراءات.

وتجدر الإشارة إلى أنك قد تحتاج إلى وكيل قانوني قبل تقديم طلب اللجوء ومنه تأكد من أن ممثلك القانوني هو محامٍ في جمعية القانون النيوزيلندية، أو أن يكون وكيلك مستشارًا للهجرة مرخصًا من قبل مكتب مستشاري الهجرة للتحقق من أن وكيلك مؤهل لتقديم المشورة لك.

نذكر أنه إذا لم تمتلك ما يكفي من المال لدفع تكاليف الاستشارة القانونية، فالحكومة نيوزلندية تمكنك من الحصول على استشارة قانونية مجانية عبر نظام رسمي مسمى بــ “المساعدة القانونية”.

خطوات تقديم طلب اللجوء في نيوزلندا 2022 :

اللجوء في نيوزلندا 2022، تكمن الخطوة الأولى لطالب اللجوء في إكمال استمارة تأكيد طلب اللجوء والحماية في نيوزيلندا 2021، ويجب تأكيد هذا الطلب كتابيًا عن طريق استكمال نموذج “تأكيد طلب اللجوء والحماية داخل نيوزيلندا ” (تأكيد الطلب).

بإمكانك تنزيل نموذج تأكيد الطلب INZ 1071 (طلب اللجوء) من الرابط أدناه:

 الموقع الإلكتروني لفرع دائرة اللجوء النيوزيلندية 

كما نذكر أيضا أنه يجب على طالب اللجوء إكمال “نموذج تأكيد الطلب” باللغة الإنجليزية والإجابة على جميع الأسئلة الواردة في استمارة طلب اللجوء، ومن ثم إرسال النموذج إلى فرع دائرة اللجوء شخصيًا أو بواسطة البريد الإلكتروني الخاص بفرع دائرة اللجوء والحماية المتواجدة في العناوين التالية :

  • PO Box 90533، Victoria Street، Auckland 1142، DX: CX10074
  • المستوى 12 ، 280 شارع كوين ، أوكلاند سي بي دي

معلومات مهمة حول عملية طلب اللجوء في نيوزلندا :

  1. المرجو الملاحظة على أنه لا يمكن إرسال استمارة “تأكيد الدخول” عن طريق البريد الإلكتروني.
  2. بخصوص الأسرة التي تطلب اللجوء في نيوزيلندا 2021 وجب على كل فرد من هذه الأسرة تقديم استمارة اللجوء الخاصة به بما في ذلك الأطفال.
  3. بخصوص طالبي اللجوء الذين يعتمدون على ممثل قانوني، فإن الأخير يكون مفيدا في ملء النموذج بالشكل الصحيح وخالي الأخطاء.

إقرأ أيضا : سارع واحصل على عقد عمل كندا تطلب أزيد من 48 ألف عامل في عدة مجالات

الوثائق المطلوبة لطلب اللجوء النيوزلندا 2022 :

اللجوء في نيوزلندا 2022، وجب على طالبي اللجوء في نيوزلندا 2022 تقديم جميع وثائق المطلوبة التي تثبت هويتهم جنبًا إلى جنب مع نموذج “تأكيد الطلب” ، مثل:

  • بطاقة التعريف.
  • جواز سفر.
  • رخصة القيادة أو أي وثيقة أخرى …

إضافة إلى أنه يجب على مقدم طلب اللجوء في نيوزلندا 2022 الاحتفاظ بجميع المستندات المهمة. إذ أنها قد تكون ذات صلة بتقييم طلبه، حيث إذا وصل طالب اللجوء إلى نيوزيلندا بدون وثائق الهوية صالحة .(بمعنى أنه دخل بطريقة غير قانونية) قد يتم احتجازه أثناء معالجة طلبه.

وجب على طالبي اللجوء أو الحماية أيضًا تزويد فرع خدمة اللجوء بعنوان الإقامة ورقم الهاتف نيوزيلندي و إذا قام بتغيير عنوانه خلال فترة تقديم الطلب، فسيكون عليه إبلاغ مكتب اللجوء بعنوانه الجديد.

معلومات مهمة بالنسبة للمراسلات التي سيتلقاها طالب اللجوء داخل نيوزيلندا :

اللجوء في نيوزلندا 2022 : إذا قرر طالب اللجوء تعيين ممثل قانوني، فإن جميع المراسلات المتعلقة بطلب اللجوء النيوزيلندي ستصل عبر ممثله القانوني، ولكن إذا لم يقم مقدم الطلب بتعيين وكيل قانوني فيجب عليه معرفة المعلومات التالية:

  1. سيتم إصدار “رقم عميل” خاص مثل CN: 98765432
  2. وجب كتابة “رقم العميل” الخاص في جميع المراسلات التي يرسلها طالب اللجوء إلى دائرة اللجوء وفروع خدمات الهجرة النيوزيلندية الأخرى.

إجراءات التقدم بالطلبات في فرع خدمة اللجوء :

اللجوء في نيوزلندا 2022 سيتم تعيين أحد موظفي اللجوء والحماية من أجل تتبع ملف طالب اللجوء

يتمثل دور موظف اللجوء والحماية في اتخاذ قرار بشأن طلب اللجوء في فترة لا تتجاوز 140 يومًا (20 أسبوعًا) من تاريخ تقديم نموذج “تأكيد الطلب” إلى فرع دائرة اللجوء.

Advertisement

على العموم هناك أربع مراحل أساسية لعملية التقديم في فرع خدمة اللجوء وهي كالتالي:

1_ رواية قصة الاجئ:

بعد تقديم استمارة طلب اللجوء سيتعين على طالب اللجوء تقديم افادة مكتوبة عن تاريخ مغادرة البلاد. والظروف التي دفعته إلى الفرار والتقدم بطلب الحصول على اللجوء في نيوزلندا …

يجب تقديم القصة المكتوبة إلى دائرة اللجوء قبل أسبوع على الأقل من جلسة الاستماع.بالإضافة أنه يجب كتابة القصة باللغة الإنجليزية مع مراعاة تواريخ الأحداث التي حدثت له.

أولئك الذين سيعينون وكيلا قانونيًا سيترجمون القصة إلى اللغة الإنجليزية في حالة كانت مكتوبة باللغة العربية …

شروط رواية قصتك كالتالي:

  1. يجب ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية، كما يجب أن تكون الترجمة صحيحة من قبل شخص يعرف اللغتين وكفاءة القيام بالترجمة ؛
  2. يجب كتابة القصة المترجمة على ورق رسمي من قسم الترجمة؛
  3. أن تكون الترجمة مختومة أو موقعة من قبل المترجم ؛
  4. يجب إرفاق الوثائق الأصلية أو النسخ المصدقة بترجمة القصة ؛
  5. يجب ألا سقوم أي فرد من العائلة أو أي شخص مهتم بنتيجة طلبك بترجمة القصة ؛
  6. يمكن أن تزودك دائرة اللجوء بمزيد من المعلومات حول ما يجب كتابته وتسجيله إذا لزم الأمر.

2- إجراء المقابلة:

اللجوء في نيوزلندا 2022 وجب على كل طالب اللجوء مهما كانت جنسيته الخضوع للمقابلة مع مسؤول اللجوء والحماية في غضون مل يقارب أربعة أسابيع تقريبًا من تقديم الطلب.

ستطرح هذه المقابلة أسئلة مثل:

  1. أسئلة حول الهوية والأسرة والبلد.
  2. أسباب خوفك من العودة لبلاد الأم .
  3. المخاطر والمعاناة والمخاوف التي تحيط بمقدم الطلب …

من الممكن أن تكون المقابلة بعد ذلك فرصة لمقدم الطلب لإبلاغ ضابط اللجوء عن سبب طلب اللجوء في نيوزلندا. يحيث وجب أن يكون طالب اللجوء قادرًا على إقناع موظفي اللجوء والحماية بأن عودته إلى البلاد ستشكل تهديدًا له. ووفقا للمادة 135 من القانون، فإن طالب اللجوء والحماية يكون مسؤولاً عن إثبات قضيته.

يجب على طالب اللجوء التأكد من تقديم جميع المعلومات التي يمكن أن تكون ذات صلة بقضيته. حتى لو لم يُطلب منه ذلك بشكل مباشر. إذ من الأفضل لطالب اللجوء ألن لا يقدم معلومات من شأنها أن تكون خاطئة أو كاذبة.

ويجب ألا يخفي أي معلومات ذات صلة لأنها تعتبر جريمة جنائية.

قد يسبب تقديم معلومات خاطئة أو غير صحيحة شكوكًا بشأن جميع المعلومات التي سبق وقدمها طالب اللجوء

وطالب اللجوء في غنى عن ذلك، ونذكر أنه تقع على عاتق طالب اللجوء مسؤولية تقديم جميع المعلومات. والأدلة والوثائق التي تدعم الطلب.

على سبيل المثال على المستندات المفيدة في دعم الطلب نذكر :

  • جواز سفر مقدم الطلب وجوازات سفر زوجته وأولاده إن كانو متواجدين رفقته داخل نيوزيلندا.
  • شهادات حسن السيرة والسلوك مسلمة من طرف الشرطة أو السجل العدلي من المحكمة، لك ولأي أحد أفراد أسرتك الذي يتواجد معك.
  • تقديم أي وثيقة هوية مثل البطاقة الوطنية أو شهادات الميلاد … .
  • تقديم أي وثيقة باستطاعتها دعم طلب اللجوء الى نيوزلندا .

يجب تقديم ترجمة معتمدة لجميع المستندات التي يقدمها الشخص من أجل القيام بدعم قضيته.

اللجوء في نيوزلندا 2022 يضل بإمكانك إحضار عميلك القانوني إلى المقابلة واستخدام مترجم في حالة لم تتمكن من التواصل باللغة الإنجليزية. وتجدر الإشارة إلى أنه من الضروري جدًا أن يحضر طالب اللجوء في الوقت المحدد للاستجواب. وإلا فلن يتمكن مسؤول اللجوء والحماية من الوصول إلى نتيجة بشأن طلب اللجوء الخاص بالشخص.

إذا لم يكن الشخص حاضرًا في جلسة الاستماع، سيتوجب عليه تقديم دليل قوي على عدم قدرته على حضور الجلسة. ونذكر مثل المرض أو الإعاقة، إضافة إلى أنه يجب عليه إحضار شهادة طبية من طبيب معتمد.

3- تقرير المقابلة والبيانات الأقوال الختامية

اللجوء في نيوزلندا 2022، بعد المقابلة سيقوم أحد موظفي اللجوء والحماية بكتابة تقرير  يقوم بتلخيص حالة طالب اللجوء وسيتم أيضا إرسال التقرير إلى مقدم الطلب أو وكيله القانوني في غضون ما يصل إلى ثلاث أسابيع.

وبمجرد أن يتلقى طالب اللجوء “تقرير المقابلة” سيكون أمامه مدة تصل لـ 3 أسابيع. للتعليق على التقرير وتقديم أي بيانات وتصريحات أخرى من شأنها دعم قضيته.

4- اتخاد القرار:

اللجوء في نيوزلندا 2022 يقوم أحد موظفي اللجوء والحماية بتقييم كل قضية على حدى وذلك على أسس وقائعية.

وبعد ذلك سيتخذ مسؤول اللجوء والحماية قراره على أساس جميع المعلومات المقدمة من طالب اللجوء في نيوزلندا 2022. إضافة إلى المعلومات المتاحة حول بلد مقدم الطلب الأصلي، وبالتالي سيقوم موظف اللجوء والحماية بتقييمه على أساس الأسئلة التالية :

  • شهادة وأقوال طالب اللجوء في نيوزلندا 2022 هل هي موثقة وصادقة؟
  • قضيته تلبي معايير المادة 1 أو 2 من اتفاقية اللاجئين الدولية ؟
  • هل يتأهل مقدم الطلب للحصول على وضع الشخص المحمي؟

حيث بناءً على تقييم ضابط اللجوء في نيوزلندا 2022 يقرر ما إذا كان من الممكن منح الشخص حق اللجوء أم لا.

Advertisement

ما بعد قبول الشخص كلاجئ في نيوزلندا 2022 :

اللجوء في نيوزلندا 2022، في حالة ما إذا تم قبول طلب اللجوء في نيوزلندا 2022، فهذا يعني أنه يمكنه البقاء هناك وتلقي الحماية في نيوزيلندا .

وجراء ذلك، لو كنت راغبا في تقديم طلب للحصول على تأشيرة نيوزلند أو تأشيرة إقامة دائمة فيمكنك التقدم إلى أقرب مكتب تأشيرات تابع لدائرة الهجرة النيوزيلندية لضمان الحصول على اللجوء في نيوزلندا 2022 .

القيام به في حالة رفض طلب اللجوء النيوزيلندي :

اللجوء في نيوزلندا 2022، لو تم رفض طلب اللجوء في نيوزلندا 2022 لشخص ما للإعتراف به كلاجئ في نيوزيلندا، فسيتلقى قرارًا يوضح أسباب الرفض، حيث الأمر لا يتوقف هنا، إذ أنه سوف يتم إبلاغه بحقه في الإستئناف ضد قرار موظفي اللجوء والحماية وتمنح له مهلة زمنية محددة للقيام بالإستئناف.

وكقاعدة عامة، يمكن استئناف القضايا المرفوضة أمام محكمة الهجرة في نيوزيلندا بشأن طلب اللجوء في نيوزلندا 2022 وإذا كان لديك وكيل قانوني فيمكنه مساعدتك في الاستئناف أمام المحكمة.

أما في حالة الاستئناف لا يمكن ترحيل طالب اللجوء من نيوزلندا حتى يتم حل نتيجة الاستئناف لدى محكمة الهجرة.

يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول الاستئناف على موقع المحكمة عن طريق النقر هـنــا

الميزات الخاصة باللجوء في نيوزلندا :

اللجوء في نيوزلندا 2022 ما يميز اللجوء في نيوزلندا ميزات عديدة والتي من أهمها :

  • الحصول على تعليم متميز.
  • البلد بعيد جغرافياً لمن يرغب في العيش في وطن آمن.
  • بلد قوية اقتصاديا .
  • وجود فرص العمل في نيوزلندا بشكل كبير.
  • مستوى الاجور في نيوزيلندا يعد من الأفضل على مستوى العالم.

اللجوء في نيوزلندا 2022، نرجو في هذا المقال أن نكون قد قدمنا كل شيء يتعلق بـ اللجوء في نيوزلندا 2022 وبشكل دقيق ومفصل.

إقرأ أيضا :

كيفية الهجرة إلى كندا عن طريق الزواج بمقيمة في كندا

كم تحتاج من المال للهجرة إلى كندا

تعرف على المزيد المتعلق باللجوء والهجرة

 

تقييم المقال

محتوى المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Wadifamaroc