إعلان

أسرع و أسهل طرق الهجرة إلى سويسرا 2022

الهجرة إلى سويسرا

سنتعرف في المقالة اسفله عن طرق الهجرة إلى سويسرا لسنة 2022.

وفقًا لصندوق النقد الدولي، تعد سويسرا واحدة من أكثر البلدان تقدمًا في العالم، حيث تمتلك أعلى ثروة اسمية للفرد وثامن أعلى نصيب للفرد من الناتج المحلي الإجمالي. تحتل سويسرا المرتبة الأولى في العالم أو بالقرب منها في العديد من مقاييس الأداء الوطني، بما في ذلك شفافية الحكومة والحريات المدنية ونوعية الحياة والقدرة التنافسية الاقتصادية والتنمية البشرية. فهي موطن للعديد من المنظمات الدولية.

إعلان

الهجرة إلى سويسرا 2022

الهجرة إلى سويسرا عن طريق الدراسة

من خلال الدراسة يمكنك البقاء في سويسرا، حيث توجد أفضل الجامعات العالمية باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية.

شروط القبول بالجامعة السويسرية

  • أكمل شهادة الثانوية العامة في بلدك.
  • يجب ألا يقل عمر الطلاب عن 18 عامًا.
  • تحدث بلغة يدعمها نظام التعليم السويسري.
  • اجتياز امتحانات القبول في الكليات والجامعات.

الهجرة عن طريق عقد عمل

من الممكن العيش والعمل في سويسرا، لكن العثور على وظيفة ليس بالأمر السهل لأن تركيز العمل ينصب على المواطنين السويسريين، لكن بعض الوظائف تتطلب خبرة.

مواضيع تهمك:

العمل فى سويسرا بدون أوراق 2022 برواتب محترمة

الدراسة في سويسرا معلومات عن كل ما تحتاج معرفته

الوظائف والمهن مطلوبة في سويسرا

كثيرًا ما يتساءل الكثير من الناس عن الوظائف والمهن المطلوبة في سويسرا؟ هذا سؤال منطقي لأنه من الضروري تحديد المهن المطلوبة في بلد ما لفهم سوق العمل ومتطلباته ومعرفة ما إذا كانت المهن التي تهتم بها متوفرة بكثرة في البلد. في هذا المقال، سنزودك بقائمة بالمهن الأكثر طلبًا في سويسرا. والتي يزداد الطلب عليها من قبل أرباب العمل السويسريين.

إعلان

شروط الإقامة في سويسرا من خلال العمل

  • عقد عمل من صاحب عمل أو شركة سويسرية.
  • تحدث بلغة تدعمها سويسرا.
  • يجب ألا يقل عمر المتقدمين عن 18 عامًا ولا يزيد عن 32 عامًا.
  • خبرة كافية في مجالات العمل المتقدمة

أنواع عقود العمل في سويسرا

عقد العمل محدد المدة والوظيفة لمدة ثلاثة أشهر لحين انتهاء المهمة أو خبرة العامل. عقد عمل مفتوح، يجب أن يكون هذا العقد مفتوحًا لفترة زمنية بين صاحب العمل والعامل، ويسمح هذا العقد لكلا الطرفين بإنهاء العقد في أي وقت. ويلتزم صاحب العمل أو العامل بإخطار مدة لا تقل عن 7 أيام قبل إنهاء العقد.

الإقامة في سويسرا عن طريق الزواج

الاستقرار في سويسرا ممكن عن طريق الزواج من سويسرية والعيش معها لمدة ثلاث إلى خمس سنوات. غالبًا ما يكون من المفيد للشخص أن يعيش في سويسرا مع مواطن سويسري لمدة 6 سنوات ومع زوج سويسري للحصول على جواز سفر سويسري ويصبح مواطنًا سويسريًا. تجدر الإشارة إلى أنه إذا طلق الشخص زوجته / زوجته قبل ثلاث سنوات من الإقامة الدائمة، فيجب عليه / عليها مغادرة سويسرا بعد انتهاء إقامته / إقامتها، حيث لا يوجد تمديد للإقامة.

لاحظ أن الزيجات الاحتيالية غير قانونية في سويسرا. من أجل تسجيل الزواج في سويسرا، يجب تقديم دليل على أن كلا الطرفين غير متزوجين وغير متزوجين. الحد الأدنى لسن الزواج هو 18 عامًا، ويجب على الطرفين إثبات أن زواجهما مبني على الحب وليس ذريعة للبقاء في سويسرا. يمكن تسجيل الزيجات وتسجيلها في كنيسة أو بلدية في سويسرا.

إعلان

اللجوء الى سويسرا

في النظام الدولي، يتم تعريف اللاجئ على أنه شخص أو أشخاص يتعرضون للتهديد والاضطهاد بسبب الظروف السائدة في بلدهم الأصلي. بسبب الاختلافات الدينية والعرقية والعرقية والسياسية، يتعرض هؤلاء الأشخاص لتهديد خطير من قبل الحكومة المركزية والشعب، وقد هاجروا إلى دول أخرى بحثًا عن ملاذ جديد. كما تجد مقال سابق في موقعنا قمنا فيه جمع جميع معلومات الهجرة إلى سويسرا عن طريق اللجوء.

مواضيع تهمك:

اللجوء في سويسرا 2022 وأنواع إقامة اللجوء في سويسرا

قائمة المهن المطلوبة في سويسرا 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى