Advertisement

الهجرة الى فرنسا بسهولة هذه فرصتك فاغتنمها

الهجرة الى فرنسا بسهولة

الهجرة الى فرنسا. تشتهر فرنسا بمعالمها التاريخية مثل قصر الإليزيه وقصر غارنييه وقصر فرساي والحدائق المميزة مثل ديزني لاند وشامب دي مارس ولوكسمبورغ. بالطبع، دعونا لا ننسى المعلم الشهير – برج إيفل، فرنسا هي نقطة التقاء الحضارة والتعددية الثقافية.

Advertisement

هل ممكن الهجرة الى فرنسا؟ في هذا المقال، سنناقش الطرق المختلفة للهجرة القانونية إلى فرنسا. بالإضافة إلى معلومات أخرى حول فرنسا والجنسية الفرنسية، سنناقش أنواع وشروط تأشيرات الهجرة الفرنسية.

موضوع قد يعجبك

أكثر المهن المطلوبة في كندا

كم تحتاج من المال للهجرة إلى كندا

أسهل طرق الهجرة إلى اسبانيا والحصول على الغقامة والجنسية

أسباب الهجرة الى فرنسا

هناك العديد من الأسباب التي تدفع الناس إلى الهجرة من وطنهم ؛ مثل الحرب والاضطهاد السياسي والإنساني والفقر والبطالة . وفي معظم الحالات الهجرة إلى فرنسا هي أحد الحلول الممكنة للهروب من مثل هذه المشاكل.

معلومات حول فرنسا

قبل الهجرة إلى هناك يجب أن تفهم أولاً بعض المعلومات عن هذا البلد. تقع فرنسا في الجزء الغربي من القارة الأوروبية، وهي جمهورية دستورية برلمانية مركزية يبلغ عدد سكانها حوالي 66 مليون نسمة.

مستوى المعيشة بين هؤلاء الناس مرتفع للغاية، فهم يتمتعون باستقرار البلاد، وفرنسا هي أيضًا واحدة من أكثر البلدان تنوعًا من حيث الشعوب والثقافات التي يعيشون فيها.

كما يوجد في فرنسا العديد من المناطق والمناطق التي تنتمي إليها في جميع أنحاء العالم، وكلها لغات رسمية للفرنسية. والألوان الزرقاء والبيضاء والحمراء مرتبة أفقياً على العلم الفرنسي ، والعاصمة باريس.

فرنسا هي أكبر دولة في أوروبا تجتذب المهاجرين العرب من شمال إفريقيا (الجزائر ، تونس ، المغرب …) ، مما أعطى العديد من الأشخاص من أصل عربي مناصب رفيعة في الحكومة الفرنسية. بالنسبة للثقافة ، تمتلك فرنسا واحدًا من أفضل وأهم المتاحف والحدائق والقصور حول العالم.

الجنسية الفرنسية

يمكن لبعض الأشخاص التقدم بطلب للحصول على الجنسية الفرنسية إذا:

  • يؤكد السجل العدلي أن الشخص لم يرتكب جريمة وأنه بعيد عن التسبب في مشاكل في فرنسا.
  • إذا كنت لاجئًا مُنح حق اللجوء في فرنسا.
  • لم يتم طرد الشخص من الأراضي الفرنسية أو إحدى مستعمرات الدولة الفرنسية
  • تجاوز فترة الإقامة في فرنسا لمدة خمس سنوات متتالية دون انقطاع
  • يجب ألا يقل عمرك عن 18 عامًا.
  • التحدث والكتابة باللغة الفرنسية بطلاقة .
  •  غير مسجون في فرنسا.
Advertisement

أنواع الهجرة إلى فرنسا

تتعد أنواع الهجرة إلى المكان المقصودـ، إلا أننا سنلخص هذه الأنواع كما يلي

الهجرة من أجل السياحة

تتيح دولة فرنسا فرصة الحصول على تأشيرة سياحة لمن يرغب في دخول فرنسا بغرض السياحة والتمتع بثراء المناظر الطبيعية للبلاد ، ويجب أن يستوفي الشروط التالية من أجل الحصول على تأشيرة هجرة إلى فرنسا:

  • كشف حساب بنكي لمدة ثلاثة أشهر على الأقل من الحسابات الشخصية.
  • جواز السفر الأصلي صالحة لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.
  • قيمة دفع رسوم التوثيق.
  • تأمين صحي شامل لا يقل عن 30،000 يورو يغطي مدة الإقامة المطلوبة.
  • املأ استمارة طلب التأشيرة الفرنسية بالمعلومات الصحيحة وقم بالتوقيع عليها. يمكن أيضًا الحصول على النموذج من السفارة الفرنسية أو من خلال الموقع الرسمي للحكومة الفرنسية.
  • جولة للسفر جوا رحلة.
  • دليل على القدرة على الاستهلاك والعيش في فرنسا.
  • دليل على سبب الرحلة إلى فرنسا.
  • توفر حجوزات فندقية أو بطاقات دعوة مرسلة من قبل المقيمين في فرنسا.
  • ثلاث صور حديثة.

الهجرة من أجل العمل

تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق شيوعاً للمهاجرين العرب للهجرة إلى فرنسا، لأن الشرط الأساسي للحصول على تأشيرة عمل في فرنسا هو عقد العمل، وهذا ما توفره العديد من الجاليات العربية المقيمة في فرنسا، وعقد العمل يتم إرسالها من فرنسا بعد ذلك.

اذهب إلى السفارة الفرنسية بالقرب من مكان إقامتك مع المستندات المطلوبة لإكمال الإجراءات المتبقية للحصول على تأشيرة عمل في فرنسا، مما يسمح لك بالعيش في فرنسا لفترة زمنية معينة. سنة إلى ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

هناك طريقة أسهل من ذلك تتجنب ضرورة عدم قيام أي فرنسي أو أوروبي بنفس الوظائف التي يقوم بها الأجانب، وهذه الطريقة هي العمل في إحدى المهن الموسمية المعروفة مثل الفلاحة الموسمية.

الهجرة الى فرنسا من أجل الإقامة الطويلة

Advertisement

يتم إصدار هذه التأشيرة للأشخاص الذين انتهت صلاحية تأشيرة إقامتهم القصيرة، أو الذين تقدموا في الأصل إلى السفارة الفرنسية. تمنح هذه التأشيرة الحق في العيش في فرنسا من 3 أشهر إلى سنة واحدة.

يتم إصدار هذه التأشيرة بشكل أساسي لأولئك الذين يرغبون في الانخراط في أنشطة مهنية مؤقتة في فرنسا، أو الذين يرغبون في لم شملهم مع عائلاتهم أو الذين يرغبون في الإقامة في فرنسا من أجل لأغراض شخصية أو للسياح، تتوفر أيضًا الإقامات طويلة الأمد لأولئك الذين يرغبون في إكمال دراستهم في الجامعات والكليات الفرنسية.

تختلف المستندات التي تشكل وثيقة طلب تأشيرة الإقامة الطويلة الفرنسية لأسباب مختلفة، يرجى مراجعة السفارة الفرنسية لتأكيد المعلومات والموافقة على سبب الهجرة إلى فرنسا.

للإطلاع على المزيد من عروض الهجرة اضغط هنا

4.9/5 - (7 أصوات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Wadifamaroc