إعلان

الهجرة الى هولندا 2022 بالتفصيل

الهجرة الى هولندا كل ما تريد معرفته

إن معرفة الوضع العام لكل بلد هو الخطوة الأولى في تقييم الهجرة في ذلك البلد. عاصمتها أمستردام. جيرانها البريون هم ألمانيا وبلجيكا ، وجيرانها البحريون هم المملكة المتحدة. يبلغ عدد سكان هولندا 17.8 مليون نسمة ، منهم حوالي 19٪ من المهاجرين وحتى بعض الأقليات العرقية. يمكن أن نرى من خلال المؤشرات المالية المختلفة أن هولندا تتمتع باقتصاد مستقر ويمكن القول إنها واحدة من البلدان التي لديها أفضل قاعدة استثمارية. هولندا هي أكبر مصدر للزهور في العالم ، وأساسها الاقتصادي هو تربية الحيوانات والزراعة. معدل البطالة في هولندا مرتفع جدًا ، لذا فهي وجهة مشهورة جدًا للباحثين عن عمل. من ناحية أخرى ، بالإضافة إلى توفير خدمات نظام التعليم الجيد ، توفر الجامعات المناسبة في هولندا للبلد أيضًا فرصًا للهجرة الأكاديمية بالنسبة للطلاب الأجانب ، تتمتع الدولة أيضًا بخلفية جيدة للدراسات العليا. ستتاح للأفراد فرصة الحصول على وظيفة وبالتالي الحصول على الإقامة وجواز السفر الهولنديين.

إعلان

الهجرة الى هولندا عن طريق العمل

باستثناء كرواتيا ، يمكن لجميع مواطني الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / سويسرا العمل في جميع القطاعات دون قيود. إذا أراد صاحب العمل الحصول على تصريح إقامة قانوني في هولندا ، فيرجى إبراز خطاب IND ، الذي يصف التغييرات في عام 2014 . لأن مواطني الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / السويسريين لم يعودوا بحاجة إلى تسجيل إقامتهم طويلة الأجل في هولندا.

حاليًا ، يخضع المواطنون الكرواتيون لقيود على العمل: لا يمكنهم العمل في هولندا إلا إذا حصل صاحب العمل على تصريح عمل لمدة 12 شهرًا الأولى. بعد 12 شهرًا من العمل المتواصل ، يمكنك العمل بحرية في هولندا بدون ترخيص. ستتم مراجعة هذه القيود ، لكنها ستستمر حتى 30 يونيو 2020.

مواضيع ذات صلة :

بهذه الطريقة يمكنك ايجاد عمل في ألمانيا

الهجرة إلى كندا عن طريق الزواج من مقيمة في كندا

كيفية طلب اللجوء من خارج كندا تؤسس برنامجاً خاصاً بقبول اللاجئين

يمكن لمواطني الدول الثالثة (أي أولئك الذين يعيشون خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / سويسرا). العمل في هولندا فقط إذا كان صاحب العمل لديه تصريح عمل. تقدم IND حاليًا نوعًا من التصاريح المستخدمة كتصريح عمل وتصريح إقامة . يسمى GVVA ، والذي يتم إصداره عادةً للموظفين الذين كانوا في هولندا لأكثر من ثلاثة أشهر. عادة ما يتقدم أصحاب العمل بطلب للحصول على هذا التصريح ، وهو صالح لمدة ثلاث سنوات.

بعض الأشخاص غير مؤهلين لهذا النوع من التصاريح ، ويجب على أصحاب العمل التقدم للحصول على تصريح عمل منفصل (TWV).

تصريح الإقامة

إذا أتيت إلى هولندا بتصريح إقامة بصفتك “مهاجرًا ماهرًا” أو كخريج أمضى عامًا في البحث عن وظيفة . يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل منفصل بدون صاحب عمل. إذا شاركت كباحث ، فلن يحتاج المعهد إلى الحصول على تصريح عمل لك ، ولكن إذا كنت تعمل لدى أرباب عمل آخرين في نفس الوقت . يحتاج أصحاب العمل الآخرون إلى الحصول على هذا التصريح.

في بعض الحالات ، يتمتع أفراد الأسرة بنفس الامتيازات التي يتمتع بها العيش في هولندا ، لذلك إذا سُمح لقريب أو شريك بالعمل ، يمكنك أيضًا العمل بدون تصريح عمل.

الهجرة الى هولندا عن طريق الزواج

كما تعلم ، هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في بدء العيش في بلدان أخرى. بالطبع ، من أهم الأمور التي يجب مراعاتها ما إذا كان لديك شروط للزواج من هذا الشخص.

بادئ ذي بدء ، سنطرح عليك بعض الأسئلة التي يمكن طرحها: ما هي ظروف الشخص الذي ينوي الزواج في هولندا؟ ما هي المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة زواج في هولندا؟

إذا كنت ترغب في الزواج من شخص ما في هولندا ، فيجب أن يسمح لك بدخول البلد والحصول على تصريح إقامة مؤقتة ، وهو ما يسمى في الواقع تأشيرة دخول مؤقتة (MVV).
أولئك الذين ينوون الزواج في هولندا يجب أن يكونوا في علاقة أو مخطوبين لمدة عامين قبل الزواج. من أجل إثبات أنهما سيتزوجان حقًا ، يجب عليهما تقديم دليل على أنهما كانا معًا لمدة عامين. يجب إرسال هذه المستندات ، بما في ذلك الصور العائلية ومقاطع الفيديو ووثائق السفر ونصوص الدردشة والمكالمات الهاتفية.

المستندات والمتطلبات للحصول على تأشيرة زواج في هولندا:

  • شهادة سارية (جواز سفر)
  • دليل على الصدق في عملية الزواج ، هذا النوع من الزواج الآن غير رسمي.
  • تقديم المعلومات الصحيحة (بسبب المستندات الداعمة المقدمة ، يجب على الأشخاص الكشف عن معلوماتهم بشكل صحيح)
  • الزواج من مواطن هولندي

يجب أن يبقى زوجك أو خطيبك في هولندا لمدة عام على الأقل. بالطبع ، ليس هذا هو الحال بالنسبة للأزواج أو الخطيبين الذين يحصلون على تصاريح دراسة مؤقتة ، ويصبحون باحثين ، ويعملون كموظفين ، ويستثمرون ، ويعملون لحسابهم الخاص.
توقيع العقد
يجب أن يثبت الزوج / الزوجة الدعم المالي لمدة 12 شهرًا على الأقل منذ بدء الإجراء.
21 عامًا فما فوق (وفقًا للوائح الاتحاد الأوروبي وتركيا ، فإن الحد الأدنى لسن المواطنين الأتراك وأفراد أسرهم هو 18 عامًا

إعلان

الهجرة الى هولندا عن طريق التعليم

تمتلك هولندا واحدًا من أقدم أنظمة التعليم العالي وأكثرها احترامًا في العالم ، ويعود تاريخها إلى القرن السادس عشر الميلادي. هذا هو السبب في أن الدراسة في هولندا هي واحدة من أكثر الدول شعبية بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في مواصلة دراستهم في هولندا.
عادة ما تتطلب الجامعات الهولندية شهادات اللغة والسير الذاتية للتعليم. إذا قمت بتقديم المستندات المعدة مسبقًا إلى الجامعة التي تقصدها في هولندا ، فيمكنك التقدم للدراسة في هولندا. ثم يمكنك التقدم بطلب للحصول على الهجرة الأكاديمية ، والتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دراسة ، والبقاء في هولندا ومواصلة الدراسة.

يمكن أن تتم الدراسة في هولندا والتقدم للحصول على تأشيرة دراسة هولندية في مراحل مختلفة ، ولكن عادة ما يتم تقديمها للطلاب الدوليين في مستويات البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه ، والتي تغطي مجموعة متنوعة من التخصصات. تتطلب مستويات التعلم المختلفة متطلبات محددة. على سبيل المثال ، يتطلب التعليم الجامعي درجة 12 عامًا. اعتمادًا على نوع الجامعة ودرجتها ، يلزم أيضًا الحصول على شهادة لغة. تنقسم الجامعات في هولندا إلى عامة وخاصة. تتطلب الدراسة في إحدى الجامعات الحكومية معرفة اللغة الهولندية ، وهي اللغة الرسمية لهولندا.

الهجرة الى هولندا عن طريق الولادة

إحدى طرق الحصول على الجنسية أو الجنسية في البلدان الأخرى هي الولادة. يعني الحصول على الجنسية بالميلاد أنه وفقًا لنظام البلد المعني ، قد يكون النسب أو نظام التربة للطفل المولود في ذلك البلد ، مما قد يؤدي إلى جنسية والدي الطفل.

هولندا عضو في الاتحاد الأوروبي ، وقد اختارت نظام النسب ، وحصلت على الجنسية عند الولادة. سيحصل الأطفال المولودون في هولندا على الجنسية الهولندية ، تمامًا كما هو الحال في هولندا. منذ عام 1958 ، ينص قانون الأصل الهولندي على ما يلي: الوالدان الهولنديان غير المتزوجين. ومع ذلك ، إذا ولد الطفل ، فهو طفل هولندي. ينص قانون الأصل الهولندي على أن الأب أو الأم الهولندية ، حتى لو كان لديه طفل ولم يكن متزوجًا ، هي طفل هولندي. تجدر الإشارة إلى أنه إذا ولد طفلك في هولندا ولم تكن مواطنًا هولنديًا ، فسيحتاج طفلك إلى تصريح إقامة مؤقت للبقاء في هولندا.

مواضيع قد يعجبك :

اللجوء في سويسرا 2022 وأنواع إقامة اللجوء في سويسرا

الهجرة إلى كندا بالزواج من مقيمة بكندا

يمكنك عرص المزيد من عروض الهجرة عبر الضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى