Advertisement

كندا تفتح باب الهجرة سنة 2022 بدون شروط عقد عمل

كندا تفتح باب الهجرة سنة 2022

Advertisement

كندا تفتح باب الهجرة سنة 2022 بدون شروط عقد عمل

فتح باب الهجرة إلى كندا

إن كندا تفتح باب الهجرة ، جدير بالذكر أن مدينة موردن تتطلب العديد من المهاجرين ذوي العمالة الماهرة للعمل بها ، دون شروط عقد العمل.

ولا توجد متطلبات إجادة اللغة لتأكيد طلب الهجرة إلى كندا ، وتحتاج فقط إلى النجاح في اللغة الإنجليزية اختبار اللغة (IELTS) للمستوى الخامس ، هذا اختبار سهل لاجتيازه. إن الوظائف المطلوبة في مانيوتيبا والمحافظة حاليا:

  • عامل خياطة
  • العاملون في صناعة الملابس
  • ميكانيكي للسيارات
  • مصلح كوتز طاه طاقم المطعم.

ويجب أن تعلم أنه يجب على المرشحين تقديم المستندات التي تفي بمتطلبات الهجرة للمقاطعة لتسهيل عملية الحصول على الموافقة دون مضاعفات ، وأن إجراءات الفحص الطبي وفحص السلامة ستتم من خلال سفارة الحكومة الكندية.

كندا تفتح باب الهجرة حل عملي لشيخوخة كندا

كندا تفتح باب الهجرة، أظهرت دراسة حديثة أجرتها لجنة المؤتمر الكندي أن كيبيك ، أكبر مقاطعة في كندا ، تشهد شيخوخة أسرع ومعدلات مواليد أقل.

وتتوقع أنه بحلول عام 2028 سيكون هناك عدد وفيات أكثر من المواليد. في مواجهة هذا الوضع ، ستحتاج كيبيك إلى 80000 مهاجر كل عام اعتبارًا من عام 2020. ويتوقع المجلس أن يتحقق 100٪ من النمو السكاني للمقاطعة من خلال الهجرة بحلول عام 2023 .

وستحقق كندا هذا الهدف بحلول عام 2034. لذلك ، تعتبر كندا الهجرة اليوم حلاً واقعيًا لزيادة عدد سكانها. ويوجد حاليًا 38 مليون شخص ، لذلك استقبلت أكثر من 600000 مهاجر بين عامي 2018 و 2019.

أعلن وزير الهجرة ماركو مينديسينو في وقت سابق من هذا الشهر. أن بلاده تخطط لقبول مليون مهاجر في غضون ثلاث سنوات لتعويض نقص العمالة الناجم عن شيخوخة السكان وانخفاض معدل المواليد. وفقًا للحكومة ، من المتوقع أن يصل أكثر من 9 ملايين شخص إلى سن التقاعد بحلول عام 2030.

مقالات ذات صلة:

استراليا تفتح باب الهجرة الشرعية المجانية

أفضل الطرق القنونية للهجرة إلى كندا دون المخاطرة بنفسك

كيف تتم الهجرة إلى كندا هذا ما يجب عليك معرفته

10 أشياء تتميز بها كندا تفتح باب الهجرة :

تتميز كندا تفتح باب الهجرة بعدة مميزات والتاي نذكر من أهمها :

  1.  العمل: تحتل المرتبة الثالثة بين 50 دولة في مؤشر العلامة التجارية في المجالات التالية: العمل والتعليم والاستثمار والمساواة وجودة الحياة.
  2. مستوى المعيشة: حسب مؤشر الأمم المتحدة للتنمية البشرية لعام 2016 ، فهي تحتل المرتبة التاسعة على مستوى العالم من حيث الصحة وسبل العيش والتعليم.
  3.  التمتع بالرعاية الطبية: من خلال دعم الضمان الاجتماعي الحكومي للمهاجرين وأسرهم.
  4.  توفر الفرص التعليمية: تشتهر كندا بنظامها التعليمي الممتاز ، مع وجود العديد من أفضل الجامعات في العالم. والتعليم الأساسي مجاني ، مما يتيح للناس الحصول على فرص تعليمية جيدة.
  5.  الشعور بالأمن والسلام: حسب تصنيف مجلة الإيكونوميست البريطانية عام 2007 ، فإن القيود الصارمة على استخدام الأسلحة تجعلها واحدة من أكثر الدول سلمية.
  6.  جو من الحرية والتسامح: وفقًا لمؤشر Legatum Global Prosperity لعام 2016 ، تحتل كندا المرتبة الثانية في العالم من حيث الحرية الشخصية والتسامح الاجتماعي نظرًا لسمعتها كمجتمع مفتوح ومرحب للوافدين.
  7.  ثقافة الاعتذار: وهي من السلوكيات البارزة هناك. وفقًا لمسح أجرته جامعة كوينز. فإن 90٪ من الكنديين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا سيأخذون زمام المبادرة للاعتذار إذا ارتكبوا أي جريمة.
  8.  المناظر الطبيعية الريفية والبحيرات: تمتلك كندا أكبر عدد من البحيرات في العالم ، حيث يوجد بها 3 ملايين بحيرة ، منها 250 ألف بحيرة في أونتاريو ، ما يمثل ثلث المياه العذبة في العالم.
  9.  البيئة الصحية: في دراسة حديثة عن جودة الهواء أجرتها منظمة الصحة العالمية ، احتلت كندا المرتبة الثالثة.

شروط وتسهيلات الهجرة لعام 2022

كندا تفتح باب الهجرة، أعلنت الحكومة على موقعها الرسمي على الإنترنت الشروط التي يجب على أي شخص يرغب في الهجرة. والعمل هناك الوفاء بها ، من خلال خطط تغطي أونتاريو ومانيتوبا وساسكاتشوان وألبرتا وكولومبيا البريطانية ، وهي:

  1.  الحصول على توصية الهيئة الاقتصادية للمحافظة ومنحها بعد توفير المعرفة والمهارات المهنية.
  2.  الحصول على فرص عمل منتظمة لا تقل عن 30 ساعة في الأسبوع.
  3.  خبرة عمل في نفس الصناعة لا تقل عن 1560 ساعة في السنة.
  4.  أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو المؤهل المتوسط ​​على الأقل.
  5.  أن يستوفي الحد الأدنى من متطلبات اللغة بدرجة لا تقل عن 5 في اختبار IELTS
  6.  تأمين معيشي ومالي كافٍ.
  7.  إثبات نية العيش والاستقرار في المقاطعة أو المنطقة التي تنتمي إليها.

يمكنك الاتصال بوزارة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) من خلال Cic.gc.ca.

شروط وتسهيلات الهجرة لعام 2020

شرط أعلنت الحكومة على موقعها الرسمي على الإنترنت الشروط التي يجب على أي شخص يرغب في الهجرة والعمل هناك أن يفي بها ، من خلال خطة تغطي أونتاريو ومانيتوبا وساسكاتشوان وألبرتا وكولومبيا البريطانية ، وهي:

  1.  الحصول على توصية الهيئة الاقتصادية للمحافظة ومنحها بعد توفير المعرفة والمهارات المهنية.
  2.  الحصول على فرص عمل منتظمة لا تقل عن 30 ساعة في الأسبوع.
  3.  خبرة عمل في نفس الصناعة لا تقل عن 1560 ساعة في السنة.
  4.  أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو المؤهل المتوسط ​​على الأقل.
  5.  استيفاء الحد الأدنى من متطلبات اللغة ، بدرجة لا تقل عن 5 في اختبار IELTS.
  6.  تأمين معيشي ومالي كافٍ.
  7.  إثبات نية العيش والاستقرار في المقاطعة أو المنطقة التي تنتمي إليها. يمكنك الاتصال بوزارة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) من خلال Cic.gc.ca

التسهيلات الجديدة

كندا تفتح باب الهجرة، من بين التسهيلات الجديدة نذكر:

1- ابدأ نظامًا يعتمد على فعالية وسرعة الاستجابة لطلبات الهجرة ، من خلال حساب الدرجات المستخدمة كمعايير قبول ، بناءً على: السلوك الجيد ، والمستوى الأكاديمي ، والعمر ، وخبرة العمل ، واللغة ، والحالة الجسدية والصحية ، والحالة الأسرية ، القدرة على التكيف ووجود الأقارب أو الأصدقاء في كندا.

2- من المقدر أن يتم إلغاء رسوم الجنسية: بعد أن تصل تكلفتها إلى 630 دولارًا أمريكيًا للفرد ، وتتجاوز كل أسرة 1500 دولار أمريكي ، تتعهد الحكومة بالتنازل عن الرسوم.

3- قال الباحث في سياسة المواطن الكندي ، أندرو غريفيث ، إن تقليص اختبارات اللغة والجنسية للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 54 عامًا “لتسريع الانتقال من المهاجرين الجدد إلى المواطنين”.

لذلك ، تتوقع منصة حملة الحزب الليبرالي أنه بحلول عام 2024 ، سيزداد عدد المواطنين الجدد بنسبة 40٪. عقد عمل في انتظارك يُظهر أحدث تقرير صادر عن الاتحاد الكندي للأعمال المستقلة أنه في الربع الأخير من عام 2019 ، لم يتم الانتهاء من حوالي 433000 وظيفة في القطاع الخاص ، وبالتالي ، يمكن لمن يعملون في المجالات التالية الحصول على عقود عمل سريعة المسار في كندا: استاذ جامعي. محاسب قانوني. العاملون في مجالات التعدين والمعدات الثقيلة والرافعات والحفارات. الطهاة والعاملين في المطاعم والخدمات الفندقية والضيافة. الأطباء والممرضات والمشرفون الصحيون وأخصائيي العلاج الطبيعي. الزراعة والخدمات الشخصية (كوافير ، تنظيف جاف …). المقاولون ومديرو الإنشاءات والحرفيون الإنشائيون (كهرباء ، نجارة ، سباكة …). المهندسون وخاصة العاملين في مجالات الكمبيوتر والإلكترونيات والجيولوجيا والكيمياء والبترول والتعدين.

إقرأ أيضا :

  1. اللجوء في نيوزلندا 2022 وكل ما يجب عليك معرفته حول هذا الموضوع بالتدقيق
  2. كم ستحتاج من المال للهجرة إلى كندا؟
  3. الهجرة إلى كندا بالزواج من فتاة كندية

تعرف على المزيد المتعلق باللجوء والهجرة

تقييم المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Wadifamaroc